الصفحة الرئيسية / الإخبارية / اخبار الصناعة / خطأ الصباغة! كيف يمكن علاجها؟

خطأ الصباغة! كيف يمكن علاجها؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-06-20      المنشأ:محرر الموقع

خطأ الصباغة! كيف يمكن علاجها؟

في عملية الصباغة ، تتأثر دقة ضوء اللون بعوامل مختلفة. سيؤثر تقلب الظروف التكنولوجية المختلفة بشكل مباشر على دقة ضوء اللون المصبوغالأقمشةوتصحيح ضوء اللون أمر لا مفر منه. يمكن تقسيم تصحيح ضوء اللون من الأقمشة المصبوغة القطن إلى ثلاث فئات: اللون الإضافي ولون الطراع ولون الانقراض. ويرد أدناه مقدمة موجزة أدناه.

أ.أضف اللون

بعد الصباغة ، إذا كان ضوء اللون خفيفًا جدًا مقارنة بالعينة التي يوفرها العميل ، فيمكن استخدام طريقة إضافة اللون لعلاجها. يتم تحديد طريقة الإضافة بواسطة عمق ضوء العينة وتركيز اللون إضافة. هناك عمومًا طريقتان: المواد المتداول والصباغة الظهر. السابق مناسب لعينات اللون الفاتح وعينات اللون الفاتح ، ويمكن لفه مباشرة عند الرسم ؛ هذا الأخير مناسب للألوان المتوسطة والظلمة للعينة ، وينبغي أن يعتمد على الفحص البصري واختبار العينة لتحديد طريقة إضافة اللون.

1. المادة المتداول

المواد المتداول هي عمومًا الطلاء المتداول أو الأصباغ التفاعلية. يتسبب تغيير لون الطلاء المتداول بسهولة في درجة الحرارة في عملية الرسم ، ومن السهل التسبب في ظاهرة \"الوثب الخفيف \" مقارنة بالعينة التي يوفرها العملاء. من السهل تشغيل الأصباغ التفاعلية المتداولة ، وضوء ألوان مستقر ، وليس له أي تأثير على ثبات ألوان الأقمشة المصبوغة بتركيز منخفض. تُظهر ممارسة الإنتاج أنه عندما يكون تركيز التشطيب أقل من 0.8 جم/لتر ، فإن المادة المتداول ليس لها أي تأثير على ثبات الصباغة للأقمشة المصبوغة ، ويمكن أن تحسن ثبات فرك جاف لبعض الأقمشة. عندما يكون تركيز التشطيب أعلى من 0.8 جم/لتر ، قد تتناقص وصمة عار القماش البيضاء وذوبان اللون من النسيج المصبوغ قليلاً.

لذلك ، عندما يكون التركيز المضاف أقل من 0.8G/L ، يمكن اعتماد الطريقة المضافة للصبغة التفاعلية المتداول.

2. الظهور لصبغ

إذا كان تركيز اللون المضافة أعلى من 0.8 جم/لتر ، من أجل ضمان ثبات اللون ، فيجب استخدام العملية برمتها لإصلاح اللون. تحتوي هذه الطريقة على عملية طويلة ، وإهدار كبير للمياه والكهرباء والبخار والتكلفة العالية. لذلك ، في تحديد العينات ينبغي النظر في تجنب.

3. الاحتياطات

(1) عند استخدام الأصباغ التفاعلية للصباغة ، يجب اختيار الأصباغ التفاعلية من نفس النوع مثل الوصفة الأصلية لتجنب الظاهرةفي جميع أنحاء موردي النسيج المطبوع - daditextileمن \"قفز الضوء \".

(2) أصباغ ضريبة القيمة المضافة أو أنواع أخرى من الأصباغ ، عند إضافة اللون ، يجب إيلاء اهتمام خاص للتحقق من ظاهرة القفز \"، حاول اختيار ظاهرة القفز \" للصبغة الصغيرة ، وتحديد الثابت مصدر الضوء مع العملاء ، من أجل تقليل المتاعب والخسارة غير الضرورية.

(3) عند التدحرج ، من أجل ضمان ثبات الصباغة للنسيج ، يجب أن تزيد كمية عامل الارتباط المتقاطع مع زيادة تركيز الصبغة. إذا كان طلب العميل إلى النسيج مرتفعًا ، فيجب أن يزيد من كمية المنقي بشكل مناسب.

ب.الطرح

عندما يكون ضوء لون البضائع السائبة المصبوغة القطن أكثر قتامة من العينة التي يوفرها العملاء ، يتم النظر في طريقة طرح اللون. يتم تقسيم الألوان الطرفية عمومًا إلى الأنواع التالية.

1. البخار والغسل

يمكن اعتماد هذه الطريقة إذا كان الضوء الكتلي الناتج عن الأصباغ التفاعلية حوالي نصف أغمق من العينة التي يوفرها العملاء. ومع ذلك ، من الضروري إجراء اختبارات عينة كبيرة وصغيرة أولاً لتحديد السرعة ودرجة الحرارة وجرعة منظف الصابون والظروف التكنولوجية الأخرى. تلاشت الصبغة مع ثبات الغسيل السيئ على محمل الجد. عند الصباغة مع ثلاثة أصباغ أولية ، كان لدى الأصفر التفاعلي أسوأ ثبات الغسيل والضوء الأصفر الأقل بعد الغسيل. على سبيل المثال ، أصباغ نوع BES في BES الأصفر النشط ، أصباغ yagin النشطة الأصفر 3RF ، BF-DB ، إلخ ؛ الأزرق الأزرق الرائع التفاعلي والأزرق الزمردي وأصيبات أخرى معا ، بعد غسل الضوء الأزرق الأزرق اللامع ، مثل BES و BES و Yagosin الأصباغ الأزرق الرائع R و Emerald Blue BF-4G وما إلى ذلك.

2.dissolving

عندما يتم صبغ الأصباغ التفاعلية ، يمكن أن تتفاعل مجموعاتها التفاعلية مع مجموعة الهيدروكسيل في الألياف ، ويمكن تحلل بعض الأصباغ في الحمام القلوي ، بحيث تفقد الصبغة قدرتها على الربط مع الألياف. باستخدام تفاعل التحلل المائي للأصباغ ، يمكننا غسل النسيج المصبوغ عن طريق لف كمية معينة من محلول NaOH ، بحيث يمكن تحلل جزء من الصبغة على سطح القماش لتحقيق الغرض من اللون الخفيف.

يمكن استخدام هذه الطريقة إذا كان ضوء الإنتاج الضخم أكثر من نصف أو أكثر من العينة التي يوفرها العميل ، ولا يمكن أن تفي طريقة غسل المياه بمتطلبات العينة المقدمة من العميل. من بينها ، تركيز الغسيل القلوي هو المفتاح لدرجة التحلل المائي للصبغة ، وبالتالي ، على أساس النجاح الكامل لاختبار العينة ، بشكل صارم وفقًا لعملية العينة على تشغيل الماكينة ، بشكل عام ، الجهاز الطويل لمواصلة الانتعاش ، القيادة العادية للتحكم الصارم في السرعة والتركيز القلوي ثابت ، لمنع اختلاف اللون قبل وبعد.

يجب أن يكون تركيز القلويات أقل من 20 جم/لتر. كلما ارتفع التركيز ، كلما أسوأ استقرار الصبغة ، أسوأ استقرار اللون الأكبر قبل وبعد الضوء. في الوقت نفسه ، يجب أن تنظر الغسيل القلوي في الفرق في المقاومة القلوية لكل صبغة. ضعف المقاومة القلوية للأصباغ ، درجة التحلل المائي ، تتلاشى خطيرة ؛ على العكس من ذلك ، فإن المقاومة القلوية للأصباغ الجيدة ، درجة التحلل المائي هي صغيرة ، تتلاشى الضوء.

مثل الصبغة النشطة من نوع BES في الألوان الأساسية الثلاثة لمقاومة القلوية الزرقاء ذات البحر الأزرق الرهان RED RED ، BES صفراء فقيرة ، صبغة عنصر YAG النشط في الألوان الأساسية الثلاثة لمقاومة القلوية الأزرق الداكن 3BF ، 3BF صفراء 3RF.

3. الحد من الألوان المؤكسدة

بلون فاتح خاص ، لا يقاوم ضوء نسيج اللون الفاتح أغمق قليلاً ، باستخدام بعض الأصباغ التفاعلية خصائص الأكسدة لتقليل الألوان. تم تحضير بيروكسيد الهيدروجين 2G/L ، وتم ضبط قيمة الرقم الهيدروجيني من 10 إلى 11 ، وتم غسل النسيج وغسله ببخار لتحقيق تأثير تقليل الألوان. بسبب مقاومة الأكسدة المختلفة للصبغة ، يجب وضعها في الإنتاج بعد صنع عينة جيدة.

4. تقليل طريقة الطبع

إذا كان لون نسيج القطن النقي مصبوغًا بأصباغ ضريبة القيمة المضافة مظلمة قليلاً ، فلا يمكن استخدام طريقتين للأكسدة فقط لتقليل اللون ، أي ، يمكن تقليل الصبغة بعد التخفيض المفرط الناجم عن محلول تقليل المتداول اثنين. ومع ذلك ، من السهل أن تجعل هذه الطريقة النسيج المصبوغ مملًا ، لذلك يجب إيلاء اهتمام خاص له.

بشكل عام ، يتم اختيار عمليتين:

(1) البخار وغسل الماء وأكسدة بعد غمس الصودا الكاوية وحل مسحوق التأمين ؛

(2) البخار وغسل الماء والأكسدة بعد محلول مسحوق التأمين المتداول. تأثير الطبع السابق واضح ، ولكنه سهل التسبب في تلاشي اللون الظلام ؛ تأثير الطبع الأخير صغير ، يمكنه استخدام طرق مختلفة وفقًا لمتطلبات ضوء الألوان المختلفة.

يجب أن يكون تركيز القلويات أقل من 20 جم/لتر. كلما ارتفع التركيز ، كلما أسوأ استقرار الصبغة ، أسوأ استقرار اللون الأكبر قبل وبعد الضوء. في الوقت نفسه ، يجب أن تنظر الغسيل القلوي في الفرق في المقاومة القلوية لكل صبغة. ضعف المقاومة القلوية للأصباغ ، درجة التحلل المائي ، تتلاشى خطيرة ؛ على العكس من ذلك ، فإن المقاومة القلوية للأصباغ الجيدة ، درجة التحلل المائي هي صغيرة ، تتلاشى الضوء.

مثل الصبغة النشطة من نوع BES في الألوان الأساسية الثلاثة لمقاومة القلوية الزرقاء ذات البحر الأزرق الرهان RED RED ، BES صفراء فقيرة ، صبغة عنصر YAG النشط في الألوان الأساسية الثلاثة لمقاومة القلوية الأزرق الداكن 3BF ، 3BF صفراء 3RF.

C. decoralization

إذا كان لون عينة الكتلة وعمق عينة العميل هو نفسه في الأساس ، ولكن يمكن استخدام اختلاف في اللون لتصحيح طريقة الانقراض. بشكل عام ، هناك طريقتان لتبييض الصبغة المتبقية وتبييض تبييض VBL.

1. تبييض الصبغة المتبقية

هذه الطريقة مناسبة للألوان الضوئية والمتوسطة والظلام. المفتاح هو إتقان مبدأ اللون التكميلي.

2. تبييض وكيل تبييض VBL

هذه الطريقة فعالة فقط للأقمشة القطنية الخفيفة والإضاءة. إذا كانت عينة الإنتاج أكثر قتامة من عينة العميل ، فيمكن تدوير وكيل تبييض VBL لزيادة السطوع. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن كمية VBL يجب ألا تتجاوز 2G/L ، لأن الكمية المفرطة من VBL سوف تغمق اللون. VBL هي صبغة مباشرة مع تقارب عالية للألياف. لذلك ، يجب تخفيف خزان المتداول بشكل متناسب في بداية الصباغة ، ويجب أن تضمن عملية إنتاج القماش دائمًا وجود ملحق لخزان المتداول لمنع اختلاف اللون قبل وبعد. من المؤكد أن استخدام انقراض VBL سيحتوي على ظاهرة \"ضوء القفز \" ، وخاصةً داخليًا وخارجيًا \"ضوء القفز \" ، لذلك لا يمكن للعملاء على متطلبات ضوء الألوان عالية بشكل خاص ، ولا يمكنهم استخدام هذه الطريقة لإصلاح اللون.

منتجات ذات صله

رابط سريع

فئة المنتج

معلومة

شارع ويست، مقاطعة تشينغ،

مدينة باوجي، شنشي، الصين

الهاتف: (+86) -0917-6223-009
بريد إلكتروني:dadi@daditextile.com

dadi@daditextile.com

الاتصال DADI

نعد بأن نتعامل مع كل عميل بحماس 100٪ وأن نأخذ كل طلب على محمل الجد.

حقوق النشر 2020 BAOJI DADI TEXTILE CO.، LTD.丨خريطة الموقع