الصفحة الرئيسية / الإخبارية / اخبار الصناعة / النظرية الأساسية لصباغة ومعرفة التشطيب

النظرية الأساسية لصباغة ومعرفة التشطيب

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-01-12      المنشأ:محرر الموقع

عملية الصباغة من صبغة

يشير الصباغة المزعومة إلى حل محللي صبغة صبغة (أو وسائط أخرى) ونقل إلى الألياف والألياف مصبوغة من خلال العملية. عملية الصباغة ليست هي نفس عملية الصباغة المعتادة.

مراحلصبغة النسيجمعالجة:

1. يتم نقل الصبغة من محلول الصبغة إلى واجهة الألياف

طبقة حدود الانتشار: نقل الطبقة السائلة بشكل رئيسي إلى سطح الألياف عن طريق نشر صبغة نفسها، والمعروفة باسم طبقة حدود الانتشار

إحدى الطرق المهمة لتسريع الصباغة هي تعزيز تداول حل الصبغة، وزيادة معدل تدفق حل الصبغة وتقليل سمك طبقة حدود الانتشار. هذا لا يمكن أن يسرع الصبغة فقط لسطح الألياف، ولكن أيضا تحسين توحيد تأثير الصباغة

2. عندما يقترب الصبغة من الألياف لمسافة معينة في طبقة حدود الانتشار، يتم امتصاص جزيئات الصبغة بسرعة من قبل سطح الألياف، ويحدث رابطة الهيدروجين أو فان دير فالس أو سندات الجاذبية Coulomb بين جزيئات الصبغة والألياف جزيئات السطح.

3. عندما يتم امتصاص الصبغة على سطح الألياف، يتم تشكيل اختلاف تركيز الصبغة داخل الألياف والخروج من الألياف، والذي ينشر إلى الألياف ويصبح ثابتا في الألياف.القميص قميص النسيج السعر - Daditextile

العوامل التي تؤثر على عملية الصباغة

حالة حركة الصبغة: صبغة صب التدفق الانتشار

العوامل المؤثرة المهمة:

1. صبغة الهيكل الجزيئي 1 ~ 6 نفس اليسار 1 ~ 4 نفس اليسار

2. حالة حل الصبغة

3. خصائص سطح الألياف

4. الألياف المجهرية

5. تكوين أو رسوم أخرى في الصبغة

6. الهيكل الكيميائي للألياف

7. درجة الحرارة

8. نسبة الحمام، تدفق صبغ

9. P H القيمة

صبغ اسم الشرح المشترك

رصيد الصباغة:عندما تصل الصباغة إلى درجة معينة، فإن معدل امتصاص الصبغة والفراز على قدم المساواة، فإن تركيز الصبغة على حل الصبغة والألياف لا يتغير، وهذا هو، للوصول إلى حالة توازن الصباغة.

عملية الصباغة هي نتيجة حركة عدد كبير من جزيئات الصباغ. إنها نتيجة حجرية وغالبا ما تقاس بتغيير تركيز الصبغة في حل صبغ الألياف والألياف، بدلا من تمثيل سلوك جزيئات صبغ الفردية.

نسبة صبغ:النسبة المئوية لكمية الصبغة ممتلئة للألياف كنسبة مئوية من إجمالي مدخلات الصبغة. نسبة صبغة التوازن: النسبة المئوية لكمية الصبغة كثف إلى الألياف كنسبة مئوية من إجمالي كمية الصبغة حقنها عند تحقيق صباغة التوازن.

معدل الصباغة:معدل تغيير تركيز الصبغة على الألياف فيما يتعلق بوقت الصباغة.

منحنى معدل الصباغة:يسمى منحنى معدل الصباغة كدالة للوقت (أو تركيز الصبغة على الألياف كدالة زمنية) منحنى صباغة معدل الصباغة.

امتصاص isotherm:منحنى تركيز الصبغة على الألياف وتركيز الصبغة في حل الصبغة عند درجة حرارة ثابتة عندما يصل الصباغة إلى التوازن.

توازن الامتزاز:تركيز الصبغة على الألياف عندما يصل الصباغة إلى التوازن.

قيمة التشبع صباغة:لا يزيد تركيز الصبغة على الألياف زيادة تركيز الصبغة في حل الصبغة، ويصبح تركيز الصبغة على الألياف قيمة تشبع الصباغة.

طريقة الصباغة

يمكن تقسيم طرق الصباغة إلى صباغة الغمر (أو الصباغة الشاملة) وصباغة الوسادة وفقا للطريقة التي يتم بها تطبيق الصبغة على الصبغة وتثبيتها على الألياف.

نشر

طريقة الصباغة التي تغمرها المنسوجات في حل صبغ لفترة زمنية معينة حتى يتم مصبغة الصبغة على الألياف وتثبيتها في الألياف.

الميزات: مناسبة لجميع أنواع الصباغة المنسوجات؛ إنتاج متقطع، انخفاض كفاءة الإنتاج؛ الجهاز بسيط وسهل التشغيل.

وسادة الصباغة

صباغة الوسادة هي عملية مشربة النسيج لفترة وجيزة في حل الصبغة ثم توالت لضغط الصبغة في مساحة الأنسجة للنسيج. تتم إزالة الصبغة الزائدة بحيث يتم توزيع الصبغة بالتساوي على النسيج. صباغة الصبغة هي (أو أساسا) القيام به في وقت لاحق في عملية تبخير أو الخبز.

الميزات: عملية الصباغة المستمرة، كفاءة إنتاج عالية، ومناسبة كميات كبيرة من صباغة النسيج، ولكن المواد المصبوغة من قبل توتر كبير، وعادة ما تستخدم لصباغة النسيج المنسوجة، الغزل والغزل في بعض الأحيان تستخدم أيضا لصباغة الوسادة.

يمكن تنفيذ صباغة النسيج في أي مرحلة، في مراحل مختلفة مثل الألياف والغزول والأقمشة والملابس.

1. صباغة الألياف السائبة: يتم تحميل الصباغ الألياف أو الألياف السائبة قبل الغزل في ضريبة ضريبة الصباغة الكبيرة ومصبوغة في درجة حرارة مناسبة. يتم تصوير خيوط نسج اللون في الغالب بألياف فضفاضة (أو بألياف مختلفة) وغالبا ما تستخدم لأقمشة الصوف.

2. أعلى الصباغة: هذا ينتمي أيضا إلى صباغة الألياف قبل الغزل، والغرض من صباغة الألياف السائبة هو نفسه، من أجل الحصول على تأثير خلط الألوان الناعم. يستخدم الصباغة العليا عموما لضمان خيوط الصوف والأقمشة الصوفية.

3. الصباغة الغزل: الصباغة الغزول قبل النسيج، تستخدم عموما للأقمشة الملونة، البلوزات، أو الغزل المستخدمة مباشرة (خيط الخياطة، إلخ). صباغة الغزل هي أساس الصباغة والنسيج.

يمكن إجراء صباغة الغزل التقليدية بثلاث طرق:

1. هانك الصباغة - غمس غزل هانك فضفاض في ضريبة الصباغة الخاصة هي أغلى طريقة الصباغة؛

2. Bobbin Dyeing - خيوط صباغة Bobbin جرح على بكرة مع ثقوب، ثم يتم تحميل الكثير من بكرة في اسطوانة الصباغة. تدفقات الصباغة السائلة على دائم، وتأثير رقيق ونعومة ليست جيدة مثل صباغة هانك.

3. الاعوجاج رمح الصباغة - صباغة لفة واسعة النطاق. يجب إجراء مهاوي الاعوجاج (تزييفها) قبل تصنيع المنسوجة، وينبغي أن تكون خيوط رمح الاعوجاج بأكملها، مثل آلة صباغة اللب المشتركة وصباغة الحزمة غزل الاعوجاج. لأنها رمح تشوه، فمن الأهمية أكثر ملاءمة لصباغة الشحم. ومع ذلك، مع ظهور أنبوب Drop Drop، يمكننا تحويل غزل الاعوجاج المصبوغ إلى غزل Bobbin، الذي يحتوي على نطاق تطبيق أوسع. على سبيل المثال، لا يمكن حل طريقة صباغة التخفيض المستخدمة في الغالب في صباغة النيلي إلا باستخدام أنبوب Drop Drop، الأمر الصعب تحقيقه دون أنبوب Drop Drop.

4. قطعة الصباغة: طريقة صباغة النسيج هي قطعة الصباغة. الأساليب الشائعة الاستخدام هي صباغة حبل وصباغة جت، صباغة لفة، صباغة لفة (وليس ربط الصباغة) وصباغة الاعوجاج. لن أقدم لهم هنا.

5. صباغة الملابس: ضع الملابس في أكياس النايلون، سلسلة من الأكياس في ضريبة القيمة المضافة الصباغة معا، والحفاظ على التحريك في صباغة ضريبة القيمة المضافة (آلة الصباغة مجداف). صباغة الملابس مناسبة للجوارب الحياكة، والقمصان والأكثر من الملابس التريكو، البلوزات، السراويل، القمصان وبعض الملابس البسيطة.

منتجات ذات صله

رابط سريع

فئة المنتج

معلومة

شارع ويست، مقاطعة تشينغ،

مدينة باوجي، شنشي، الصين

الهاتف: (+86) -0917-6223-009
بريد إلكتروني:dadi@daditextile.com

dadi@daditextile.com

الاتصال DADI

نعد بأن نتعامل مع كل عميل بحماس 100٪ وأن نأخذ كل طلب على محمل الجد.

حقوق النشر 2020 BAOJI DADI TEXTILE CO.، LTD.丨خريطة الموقع